منوعات

ما هو الشي الذي يرتاد القبور بالليل ويدخل القصور بالنهار

ما هو الشيء الذي يرتاد القبور في الليل ويدخل القصور في النهار، يعتبر هذا اللغز من اشهر الالغاز المنتشرة بكثرة على شبكة الانترنت، فهو من الالغاز المهمة التي تزيد من تنمية الفكر والعقل وتحتاج الى تركيز عالي للإجابة عليه فهذا اللغز مركب ومعقد الى حدٍ ما، فـ ما هو الشيء الذي يرتاد القبور في الليل ويدخل القصور في النهار؟ وما هي إجابة هذا اللغز؟ لمعرفة إجابة اللغز تابعوا معنا المقال.

ما هو الشيء الذي يرتاد القبور في الليل

لغز ما هو الشيء الذي يرتاد القبور بالليل ويدخل القصور في النهار يخافه الرجال وتحبه النساء يهابه الملوك هو احد اهم واشهر الالغاز التي انتشرت بشكل كبير على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي في الأيام القليلة الماضية، فقد بحث الكثيرين حول الإجابة الصحيحة لهذا اللغز، وما هو تفسير هذا اللغز، والاجابة الصحيحة هي:

المتاع.
جواب لغز ما هو الشيء الذي يرتاد القبور في الليل
حل لغز ما هو الشيء الذي يرتاد القبور بالليل ويدخل القصور في النهار يخافه الرجال وتحبه النساء يهابه الملوك هي المتاع، وفيما يلي تفسير لهذا اللغز:

بالليل يرتاد القبور: قال تعالى: (اهبطوا بعضكم لبعض عدو ولكم في الأرض مستقر ومتاع إلى حين) والمتاع هنا هو الموت.
يدخل بالنهار القصور: قال تعالى: (وفاكهة وأبًا، متاعًا لكم ولأنعامكم)، ويقصد بالمتاع هنا الفاكهة.
تخافه الرجال وتهابه الملوك: قال تعالى: (فرأيتم النار التي تورون، ءأنتم أنشأتم شجرتها أم نحن المنشؤون، نحن جعلناها تذكرة ومتاعاً للمقوين) والمتاع هنا هو النار.

تحبه النساء: قال تعالى: (للمطلقات متاع بالمعروف حقًا على المتقين) والمتاع هنا حق المرأة المطلقة.
لغز حامل ومحمول نصفه ناشف ونصفه مبلول ما هو

الإجابة الصحيحة على لغز حامل ومحمول نصف ناشف ونصف مبلول هي السفينة، وهذا اللغز من اشهر الالغاز المنتشرة على شبكة الانترنت، حيث ان السفينة عندما تبحر في البحر يكون نصفها مبلول والنصف الآخر ناشف وجاف، فالجزء السفلي يكون مبلول بالماء والجزء العلوي من السفينة يكون جاف وغير مبلول بالماء.

ومن خلال ما جاء في طيّات هذا المقال نكون قد عرضنا لكم ما هو الشيء الذي يرتاد القبور في الليل ويدخل القصور في النهار، كما عرضنا حل لغز حامل ومحمول نصفه ناشف ونصفه مبلول ما هو، بالإضافة الى جواب لغز ما هو الشيء الذي يرتاد القبور في الليل، وغيرها من المعلومات المهمة حول هذا الموضوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى