تركيا

تحذيرات عاجلة من آفاد التركية بخصوص زلزال مدمر سيضرب هذه المناطق.. شاهد

وقع زلزال بقوة 4.6 درجة في منطقة جوكسون في كهرمان مرعش، اليوم الجمعة.

وفقًا للمعلومات الواردة على موقع إدارة الكوارث والطوارئ التركية، وقع زلزال بقوة 4.6 درجة في تمام الساعة 17:52 في منطقة جوكسون في كهرمان مرعش.

ووقع الزلزال على عمق 7.55 كيلومترات

و وقع زلزال بقوة 3.5 على مقياس ريختر في منطقة Samandağ في ولاية هاتاي إلى الجنوب من البلاد.

وبحسب ما ترجمه “موقع تركيا عاجل”، ووفقا للمعلومات الواردة من رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ (AFAD)؛ فإن الزلزال وقع في الساعة 16.45 عصر اليوم، وبلغت قوته 3.5 درجة.


تسبب الزلزال الذى سجل على عمق16.01 كيلومترا من سطح الارض فى حالة من الذعر بين المواطنين.

وحسب المعلومات الاولية لم يكن هناك أي سلبيات جراء الزلزال.

وفي وقت سابق،

حذر تقرير لإدارة الكوارث والطوارئ التركية، من أنه في حالة وقوع زلزال بقوة 7.9 ريختر، فإن أحياء جوكجلر وتاسوكاغي وأيكوت وسيغدملي وجيرباجي ستكون معرضة لخطر كبير بسبب الأضرار الهيكلية في ييرليس، مشيرة إلي أن منطقة دوزكوي، ستتعرض لانهيارات

وتم الكشف عن أن المنطقة الأخرى، التي من المتوقع أن تكون الأكثر تضرراً من الزلزال، وهي منطقة تشايكارا، لديها خطر محتمل على المستوطنات في الجنوب الشرقي.

واقترح الخبراء، عند فحص تقرير إدارة الكوارث والطوارئ التركية، ضرورة اتخاذ الإجراءات، قائلين إن زلزالا محتملا من شأنه أن يتسبب في أضرار جسيمة في المناطق التي أشاروا فيها إلى أن المباني أقيمت دون خدمات هندسية.

وبعد التقرير، تم فحص مخزون المباني من قبل البلديات في منطقتين يبلغ عدد سكانهما 26282 نسمة، وبدأ مشروع التحول ودراسات الإقناع الصحيحة في المباني التي تم تحديد المخاطر فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى