رياضة

ماهي وظيفة محمد صلاح بعد الاعتزال؟

كشف الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، في تصريحات لشبكة “سكاي سبورتس” عن الوظيفة المرتقبة للنجم المصري محمد صلاح، لاعب الفريق، بعد اعتزاله كرة القدم.

وأمس قاد النجم المصري محمد صلاح ليفربول للفوز على برينتفورد، ، ضمن منافسات الجولة 35 من مسابقة الدوري الإنجليزي، حيث أحرز النجم المصري هدف اللقاء الوحيد.

وقال :”نعلم جميعا أنه وبالأرقام التي يحققها وبعد أن يعتزل ويعمل كمحلل تلفزيوني، سيُنظر إلي محمد صلاح كأحد العظماء على مر العصور، لكنه الآن لا يزال في مسيرته وقد لا يقدره بعض الناس بالشكل الكافي، لكن من ناحيتنا نقدره جيدًا”.

أضاف:” محمد صلاح مهم بالنسبة لنا وجيد للغاية، إنه يستحق كل الثناء الذي حصل عليه وسيحصل عليه بعد نهاية مسيرته، هكذا هو الحال، فهو في نادٍ لديه أفضل العظماء الذي كانوا لدينا في الماضي، ويصبح أول من يسجل في 9 مباريات متتالية على أرضه، إنه أمر استثنائي للغاية”.

تابع:” أن تسجل 30 هدفا مرة أخرى هذا الموسم هو أيضا يعد أمرا استثنائيا للغاية، كما أنه يصنع الكثير من الأهداف أيضا وغالبا ما يشارك في أهدافنا ليس فقط من خلال التمريرات الحاسمة أو الإنهاء، غالبا مع التمريرة الثانية أو الثالثة وهو أمر أيضا بنفس الأهمية، إنه رائع للغاية”.

من هو محمد صلاح؟
محمد صلاح حامد محروس غالي لاعب كرة قدم مصري يلعب كمهاجم لليفربول وقائد منتخب مصر لكرة القدم. لقد برز كواحد من أفضل اللاعبين في العالم ، وهو معروف بأسلوبه المحترف والمراوغة والسرعة. ولد محمد صلاح في 15 يونيو 1992 في قرية بيسشن بمصر.ولد لأم غير معروفة وكان والده صلاح غالي.

طفولة محمد صلاح وتعليمه
لم يكن محمد جيدًا في الدراسة وهذا ما يقلق والديه ، فأسرتهم كانت أسرة عادية ولكن محمد طالبًا جيدًا على عكس رغبات والديه. و قد حاول جاهدًا خلق توازن بين رياضته وحياته الأكاديمية خلال طفولته. لكن الحقيقة أن كرة القدم كانت دائمًا أفضل من الدراسة.


وكان يحب أيضًا مشاهدة كرة القدم ، ألقت عائلته باللوم عليه في تلك السنوات. حتى أنه كان يهرب من وظيفته بدوام جزئي للعب كرة القدم. ذهبت كل هذه الأحداث إلى النقطة التي تمكن فيها من دخول عالم كرة القدم الاحترافي من خلال الانضمام إلى فريق شباب المكلون. اعتاد على تغيير 5 حافلات في طريقه للعب بهذا الفريق وحضور أكاديمية كرة القدم الخاصة به. في سن الثامنة عشر ، انضم صلاح إلى فريقه الأول بالنادي في مايو 2010.

ما هي قصة حياة محمد صلاح؟
بدأ مشواره مع فريق الشباب بالنادي المصري . يلعب حاليًا كمهاجم لليفربول (النادي الإنجليزي) والمنتخب المصري. الفتى المصري المذهل استحوذ على عقول الكثيرين في الداخل والخارج
منذ عودته إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2017 ، قدم مهاجم ليفربول محمد صلاح نفسه كأحد لاعبي كرة القدم الرائدين في العالم.
عاد صلاح إلى الدوري الإنجليزي الممتاز ، حيث كان يمثل تشيلسي سابقًا ، عندما وقع مع ليفربول في انتقال رفيع المستوى من روما.
لعب اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا أيضًا على مستوى الأندية مع ألموكافلون وبازل وفيورنتينا. منذ التوقيع مع ليفربول ، أصبح جزءًا أساسيًا من عودة الريدز إلى القمة ، مما يعني أنه يتقاضى أجرًا مرتفعًا.

أفضل لاعب في إفريقيا
، لم تكن هذه هي كل الأحداث التي حدثت لصلاح هذا العام ، ولذلك قد تم اختيار لاعب ليفربول الدولي المصري أفضل لاعب أفريقي في عام 2017 من قبل بي بي سي. هذا العام ، تم اختيار صلاح كأفضل لاعب لعام 2017 في القارة الأفريقية متقدما على بيير إيمريك أوباميانج ، مهاجم الجابون ، دورتموند ، نابي كيتا ، لاعب وسط لايبزيغ ، غينيا ، ساديو ماني ، جناح السنغال وليفربول وفيكتور موسيس. لاعب وسط تشيلسي النيجيري.
وقال محمد صلاح عقب حصوله على هذه الجائزة: “ستكون سعيدًا دائمًا عندما تفوز بجائزة”. حظيت بسنة رائعة لذلك أنا سعيد جدا “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى