عاجل

إدارة الهجرة التركية ترسل رسائل للسوريين.. إليكم ما جاء فيها

تفاجئ العديد من السوريين من وصول رسائل أرسلتها إدارة الهجرة التركية لهم ، تفيد بأنه يجب عليهم مراجعته، فظن العديد منهم أن الحكومة التركية تنوي ارسالهم الى أوروبا بهدف الهجرة ومنهم من شعر بالقلق من هذه الرسائل .

وجاء في نص الرسالة: ” يرجى قدومكم إلى مركز تحديث البيانات مع أطفالكم الذين أعمارهم دون سن ال 18 عاما المسجل على بطاقة الحماية المؤقتة الخاصة بهم في خانة الحالة الإجتماعية (متزوج) ويرجى إصطحاب ورقة عنوانكم”.

فيما أكدت إدارة الهجرة التركية أنه ستصل الكثير من الرسائل والإتصالات من قبلها بخصوص تصحيح خطأ الكمليك أو اضافة توقيع، أو ورقة ناقصة في الجنسية أو توقيع جديد بعد إزالة ملف الجنسية لإعادته وبعض الإتصالات المرتبطة بالإقامات المرفوضة .

“تنويه هام” يجب عليك مراجعة إدارة الهجرة التركية في الموعد المحدد لك بسبب وجود مراجعة لحل المشكلات المذكورة وتحرير بعض الملفات العالقة .

وفي سياق آخر عقد في العاصمة التركية أنقرة اجتماعاً أمنياً بحضور نشطاء سوريين، وتم إصدار بعض التوجيهات والقرارات المتعلقة بالسوريين في أنقرة.

ووفقًا للناشط السوري أبو علي حسان في منطقة أوندر، لموقع “تركيا بالعربي”، جاءت التعليمات من الجهات الأمنية التركية على النحو التالي:

1- يُمنع ذبح الأضاحي في الأماكن غير المخصصة لذلك.

2- ممنوع تصوير عملية الذبح ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي.

3- يُسمح بشواء اللحوم فقط في المناطق المخصصة من قبل البلدية.

مقالات ذات صلة

الليرة التركية في أدنى مستوى لها على الإطلاق والانهيار كبير.. شاهد
منذ 6 دقائق

عاجل: هزة أرضية تضرب ولاية تركية تشعر بها 4 ولايات وحالة من الذعر
منذ 35 دقيقة
4- يُحظر حمل أي أسلحة بيضاء أو غيرها.

5- سيتم اتخاذ إجراءات قانونية ضد أي ورشة تعمل بدون ترخيص أو لديها عمال غير مسجلين.

6- ممنوع التصوير في حفلات الزفاف، وخاصة حفلات النساء.

7- تنبيه للشباب بألا يقوموا بأعمال مزعجة للآخرين في الحدائق، وسيتم اتخاذ أشد العقوبات في حالة التجمعات والسلوك غير المرغوب فيه.

8- سيتم التشديد على العمل بدون تصريح عمل.

9- سيتم التشدي على السفر بدون تصريح سفر.

10- تأتي هذه التوجيهات والقرارات في إطار جهود السلطات التركية لتنظيم الحياة وضمان الامتثال للقوانين واللوائح في البلاد. وتهدف إلى الحفاظ على النظام والأمن وتوفير بيئة آمنة ومستقرة للجميع في أنقرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى