تركيا

منظمة الهلال تبت في موضوع زيادة كرت الهلال للسوريين في تركيا وتنهي الجدل

وقالت المنظمة في ردها الرسمي: “حالياً، لا توجد زيادة في مقدار المساعدة المقدمة في نطاق المشاريع. تم مناقشة المواضيع مثل معايير القبول والموافقة على قيمة المساعدة وعدد المستفيدين المستهدفين بموجب قرار مشترك لممثلي شركاء المشروع والاتحاد الأوروبي الجهة الممولة لهذا المشروع”.

وأضافت المنظمة: “يمكنكم الوصول إلى المعلومات الصحيحة، والتحديثات حول المشاريع المنفذة تحت منصة بطاقة الهلال الأحمر عبر قنوات الإتصال الرسمية الخاصة بنا. يرجى عدم الاعتماد على أي معلومة خارج هذه القنوات”.

 

سوريون في تركيا يطلقون هاشتاغ نطالب_بزيادة_كرت_الهلال_الأحمر
هذا وقد أطلق ناشطون وإعلاميون سوريون، الاثنين 01.01.2024 ، هاشتاغ “#نطالب_بزيادة_كرت_الهلال_الأحمر”، للمطالبة برفع قيمة الراتب الشهري الذي يحصل عليه أصحاب بطاقات الهلال الأحمر التركية.

وأطلق الحملة مجموعة من الإعلاميين العرب بينهم الصحفي علاء عثمان، حيث أكدوا أن قيمة الراتب الحالي البالغة 300 ليرة تركية، لا تكفي لتلبية أبسط احتياجات الأسر السورية في تركيا، خاصة في ظل التضخم وتراجع قيمة الليرة التركية.

وأوضح عثمان أن الحملة تهدف إلى الضغط على الهلال الأحمر التركي، والجهات المانحة، لزيادة قيمة الراتب الشهري، بما يتناسب مع الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها اللاجئون السوريون في تركيا.

لمتابعة القراءة اضغط 3 في السطر التالي

الصفحة السابقة 1 2 3الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى