تركيا

مساعدات مالية بقيمة 4000 آلاف ليرة سورية سجل الآن

وأوضح الصحفي عبادة كنجو من خلال موقع تركيا بالعربي بعد زيارته ادارة مركز السوسيال جميع التفاصيل حول طريقة التقدم والتقييم وطرق الاستلام، وفي وقتٍ لاحق تبين معلومات جديدة حول طريقة الاستلام.

وحسب تجارب المتقدمين للمساعدة، تبين بأنه هنالك فئة معينة في بعض الولايات تم تخصيص طريقة استلام محددة لهم، وهي من خلال الوقف بنك، حيث بعد حصولهم على القبول يجب عليهم الانتظار فترة معينة لحصولهم على رسالة نصية SMS توضح بأنه ” هنالك مساعدة على رقم التي جي يجب عليهم استلامها خلال أقرب وقت ممكن”.

 

ما هي مساعدة السوسيال ؟
فتحت السلطات التركية أبواب التسجيل لجميع مواطنيها على مساعدة تقدر قيمتها 4000 ليرة تركية لكل طفل طالب او لكل عائلة لديها اطفال بحالة استثنائية بما في ذلك شملت السوريين، وتعتبر مساعدة السوسيال من ضمن قسم دعم العائلة، حيث يقدم هذا القسم مساعدة متعددة مثل الماديات والمساعدة الغذائية والألبسة وجميع ما يمكن للمواطنين.

وتعتبر هذه المساعدة في اغلب الحالات دائمة اي انها تُقدم بشكل شهري، ولا يتم اي خلل بها لأنه يتم تسليمها من خلال قوائم اسماء تم تنظيمها من جهات معنية، كما أنها تساعد في بعض الأحيان في الشؤون القانونية للسوريين ضمن اطار قسم آخر.

وتعتمد السلطات منظمة السوسيال بأنها حكومية 100% وتشرف على حياة المواطنين وتقدم بما يسمح من ميزانياتها، وتتمتع بأمور كثيرة تقدم يد العون للمواطنين غير المساعدات.

وتبين أن هذه المنظمة تنقسم الى قسمين ، فالقسم الأول في اطار دعم العوائل والقسم الآخر في اطار مساعدة سوسيال الدعم المادي.

ما هي طريقة استلام مساعدة السوسيال ؟

لمتابعة القراءة اضغط على الرقم 3 في السطر التالي

الصفحة السابقة 1 2 3 4الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى