تركيا

اجراءات استرجاع الكملك بعد الترحيل ومن ثم العودة

 

يمكن للاجئ السوري الذي رُحّل من تركيا، أن يقدم “دليكشا” إلى رئاسة الهجرة التركية في العاصمة أنقرة، لشرح وضعه القانوني أو حالته الإنسانية، وترفق معها الوثائق الداعمة.

ووفقاً للمحامي “مصطفى بايرلي”، فإن تقديم “الدليكشا” إلى رئاسة الهجرة التركية غير مفيد في حال وجود “أكواد” أمنية بسجل اللاجئ، والتي توضع من المركز في أنقرة.

  • التواصل مع اللجنة السورية التركية المشتركة

تعمل اللجنة السورية التركية المشتركة على متابعة الأشخاص الذين رحلوا “قسرًا” أو عن طريق الخطأ، ويمكن للاجئ التواصل مع اللجنة لدراسة أوضاعه والطريقة التي رُحّل فيها إما بالخطأ أو نتيجة مشكلة بالأوراق القانونية.

وبحسب مديرة التواصل في اللجنة “إناس النجار”، فإن اللجنة تعمل على دعم الحالات التي لا تستوجب الترحيل بل التسوية القانونية، وقد أرسلت نموذجًا لوزارة الداخلية التركية ورئاسة الهجرة يضم حالات عدة تحتاج إلى التسوية.

وأكدت “النجار” ضرورة متابعة الشخص الذي يعود إلى تركيا أموره القانونية بالمحاكم الإدارية مع محامٍ، وتقديم طلب إلى مديرية الهجرة التركية غير كافٍ في حال وجود “أكواد” بسجل اللاجئ وخاصة أنها تستوجب بأغلبيتها حكم محكمة.

الجدير بالذكر أن اللاجئون السوريون في تركيا، لايزالون يواجهون تحديات عديدة، من بينها صعوبة استعادة بطاقة الحماية المؤقتة في حال رُحّلوا من البلاد.

الصفحة السابقة 1 2 3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى