تركيا

بيان هام من إدارة الهجرة التركية حول عملية الترحيل

نقل الاعلام التركي، بياناَ صادراً عن ادارة الهجرة التابعة لوزارة الداخلية، تم الاعلان فيه عن عدد الأشخاص الذين تم ترحيلهم إلى بلدانهم منذ بداية العام.

ووفقاً لما ترجمه “موقع تركيا عاجل”، فقد أعلنت مديرية الهجرة العامة عن ترحيل 42 ألف و685 مهاجر دخل البلاد بطريقة غير شرعية، وذلك منذ بداية العام الحالي 2023.

وأكد بيان المديرية العامة أنه بالإضافة إلى التدابير الحدودية في مكافحة الهجرة غير النظامية، تتواصل عمليات التفتيش للقبض على من دخلوا تركيا بشكل غير قانوني.

وأشار البيان بأن معظم المهاجرين الغير شرعيين الذين تم القاء القبض عليهم، تم ترحيلهم إلى بلادهم بطائرات خاصة ومنهم من تم ترحيلهم برحلات مجدولة.

وجاء في البيان أنه “منذ بداية العام، تم تنفيذ الرحلة رقم 28 إلى أفغانستان من أنقرة. وتم ترحيل 136 مهاجرًا غير نظامي إلى أفغانستان، الذين تم احتجازهم إداريًا في مراكز الترحيل التابعة لمديريتي إدارة الهجرة في إقليمي إسطنبول وكوجالي، وتم ترحيلهم إلى بلدهم عبر طائرة تابعة للخطوط الأفعانية.

وبذلك جاء في البيان أن 13 ألفًا 725 أفغانيًا عادوا إلى بلادهم، بينهم 4 آلاف 550 أفغانيًا بـ 28 رحلة عارض و 9 آلاف 175 برحلات مجدولة هذا العام.

وافادت الانباء ان عدد المهاجرين غير الشرعيين المرحلين من كافة الجنسيات منذ بداية العام ارتفع بنسبة 29 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق وبلغ 42685.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى