أخبار

الانهيار بلغ أشده والوضع يخرج عن السيطرة.. شاهد الأسعار

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الأحد 16 يوليو/ تموز 2023 انخفاضاً واضحاً بسعر صرفها مقابل سلة العملات الرئيسية.

وعادت الليرة السورية إلى مسار الهبوط بقوة أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات في مختلف الأسواق المحلية صباح هذا اليوم.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في بعض المحافظات في البلاد خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم إلى مستويات أعلى من عتبة الـ 10500 ليرة لكل دولار.

وكان الانخفاض الأكبر كما جرت العادة في الأسابيع الأخيرة بأسواق مدينة حلب التي تراوح فيها سعر الصرف اليوم بين حدود الـ 10475 والـ 10600 ليرة سورية لكل دولار.

فيما تراوح سعر صرف الليرة السورية الأسواق الرئيسية خلال الساعات القليلة الماضية بين حدود الـ 10275 والـ 10475 ليرة سورية للدولار الواحد.

وجاء ذلك بالتزامن مع توقعات بأن الليرة السورية ستستمر بتسجيل المزيد من الهبوط والتراجع والانخفاض بقيمتها وسعر صرفها أمام مختلف العملات في المدى القريب.

ويرجح معظم المحللين أن يتجاوز سعر صرف الليرة السورية مستويات الـ 11 ألف ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد خلال النصف الثاني من شهر تموز/ يوليو الجاري.

ولا يستبعد المحللون أن يصل سعر الصرف خلال الشهرين المقبلين إلى مستويات تلامس حدود الـ 13 ألف ليرة سورية للدولار في ضوء المعطيات الاقتصادية المتوفرة حالياً في سوريا.

وبالعودة إلى سعر صرف الليرة السورية الذي تم تسجيله في أسواق العاصمة دمشق صباح اليوم الأحد 16 تموز، نلاحظ وصول سعر الصرف إلى حدود الـ 10280 ليرة للدولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح اليوم أمام بعض العملات في الأسواق المحلية:

لمتابعة القراءة اضغط على الرقم 3 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى