تركيا

بعد الزيادة على كرت الهلال.. رابط التسجيل على مساعدة الكرت الأزرق 3000 ليرة تركي بدعم من الهلال الأحمر ومنظمة سند

بعد الزيادة على كرت الهلال.. رابط التسجيل على مساعدة الكرت الأزرق 3000 ليرة تركي بدعم من الهلال الأحمر ومنظمة سند

تأثرت آلاف العائلات جراء الزلزال الذي ضرب تركيا في 6 فبراير/شباط، حيث تعرضت هذه العائلات لأضرار جسيمة وواجهت صعوبات كبيرة في التعامل مع هذه الكارثة ومجابهة غير معروف المصير.

اتخذت نسبة 90٪ من العائلات قرارًا بالانتقال إلى مناطق أخرى غير تأثرت بالزلزال، حيث يمكنهم إعادة بناء حياتهم والبدء من جديد.

وقد قامت السلطات التركية بتقديم المساعدة المالية والغذائية اللازمة لجميع العائلات المتضررة وغير المتضررة في المناطق المتضررة. عملت هذه السلطات بلا كلل ليلاً نهارًا لإزالة الأنقاض وإنقاذ المواطنين المحاصرين تحت الأنقاض.

تم تنفيذ جهود جبارة لتوفير الإمدادات الضرورية والرعاية الطبية والدعم النفسي للمتضررين بهدف تخفيف المعاناة وتسريع عملية الاستعادة والتعافي.

وتلك المساعدات تأتي في إطار جهود الطوارئ التي تقوم بها الحكومة التركية للتعامل مع الآثار الكارثية للزلزال وتأمين احتياجات السكان المتضررين.

تستمر هذه الجهود حتى يتمكن الناس من العودة إلى حياتهم الطبيعية وإعادة بناء مجتمعاتهم التي تضررت جراء الكارثة الطبيعية الرهيبة.

بالوقت ذاته ، تقدمت منظمة “ESEN” الى إدارة الهلال الأحمر لتقديم مساعدات مالية للعوائل المتضررة من خلال منح بطاقة مساعدة بما يسمى (البطاقة الزرقاء / الكرت الأزرق) ،

حيث استلمت هذه المنظمة إدارة الطلبات من إدارة الهلال الأحمر بعد عقد اجتماعات مشتركة لمحاولة تقديم المساعدة لأكبر قدر ممكن من العائلات السورية المحتاجة

وتشمل هذه المساعدة فئتان فقط من السوريين (المتضررين في الزلزال ، والذين في أوضاع صحية حرجة) ، حيث يجب إرفاق ملفات او صور توثق حالة الشخص الذي سيقوم بالتقديم على الطلب .

وفي هذا المقال سوف نقدم لكم شرح عن كيفية التسجيل على طلب للحصول على بطاقة زرقاء تحتوي على مبلغ 1500 ليرة تركية.

لمعرفة تفاصيل الخبر اضغط على الرقم 2 في السطر التالي 👇

1 2 3 4 5الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى