أخبار

مصدر أمريكي يفـ.ـجر مفاجأة كبرى ويتحدث عن موقف أوروبي جديد مختلف كلياً تجاه بشار الأسد ونظامه

وأوضحت المصادر أن بعض حكومات الدول آنفة الذكر عقدت اجتماعات خارج غرف الاتحاد الأوروبي مع مجموعات مختارة من الخبراء من أجل تبادر الأفـ.ـكـ.ـار حول الطـ.ـرق الإبداعية لتجاوز لوائـ.ـح العـ.ـقـ.ـوبات التي يفرضها الاتحاد الأوروبي على النظام السوري.

وحول دوافع وأهداف تلك الدول وراء هذا التحرك، أشارت المصادر إلى أن التحرك يأتي بدافع الخـ.ـوف العام حيال قضية اللاجئين، بالإضافة إلى السيـ.ـاسة القومية والشعبـ.ـوية، الأمر الذي قاد تلك الدول إلى زيادة الدعوات لتخفيف حدة الموقف الأورويي تجاه الأسد ونظامه.

وذكر كاتب التقرير نقلاً عن مصادر مطلعة تأكيدها بأنه في عدة مناسب هذا العام أصدرت العديد من دول الاتحاد الأوروبي شـ.ـكـ.ـاوى خاصة بشأن إشـ.ـارة قـ.ـادة الاتـ.ـحـ.ـاد الأوروبي المستمرة لجـ.ـرائـ.ـم نظـ.ـام الأسد في بيانات عـ.ـامـ.ـة تخص سوريا.

اقرأ أيضاً: إدارة بايدن تحسم أمرها وتحدد خارطة الطريق التي ستتعامل بها مع بشار الأسد وملف سوريا خلال الفترة القادمة

ووفقاً للمصادر فإن العديد من الدول الأوروبية لديها وجهة نظر مختلفة تقوم على أن وصف تلك الجـ.ـرائـ.ـم علناً لم يكن أمراً ضرورياً وعـ.ـائـ.ـقاً أمام الدول الحريصة على استكشاف تحسين العلاقات مع النظام السوري.

تجدر الإشارة إلى أن ما سبق يتزامن مع تقارير تحدثت عن حسابات مختلفة لكافة الأطراف المعنية بالشأن السوري من شأنها أن تقلب الموازين وتغيير المعادلة في سوريا سياسياً وميدانياً خلال المرحلة المقبلة.

الصفحة السابقة 1 2 3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى