تركيا

عاجل:الأرصاد التركية تطق إنذاراً باللون الأصفر تحذر به 7 ولايات تركية

عاجل:الأرصاد التركية تطق إنذاراً باللون الأصفر تحذر به 7 ولايات تركية

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن عواصف متوقعة في 7 محافظات. وحذر المواطنون من سلبيات محتملة، حيث من المتوقع أن تهب الرياح على شكل عاصفة قوية وقصيرة المدى (40-60 ، تتحرك 75 كم / ساعة) من الاتجاهين الشمالي والشمالي الشرقي غرب مرمرة.

ووفقاً لما ترجمه “موقع تركيا عاجل”، أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية ، تحذيراً باللون الأصفر من هبوب عاصفة لسبع محافظات ، من بينها اسطنبول. وستكون العاصفة فعالة في اسطنبول وجناق قلعة وبورصة وأدرنة وكيركلاريلي وتيكيرداغ وباليكسير.

وحذرت محافظة اسطنبول المواطنين ودعتهم إلى ضرورة توخي الحذر بسبب الرياح القوية والعواصف التي من المتوقع أن تكون فعالة في المدينة.

وجاء في البيان الذي أدلى به مكتب المحافظ أنه وفقا لآخر تقييمات المديرية الإقليمية الأولى للمديرية العامة للأرصاد الجوية، من المتوقع أن تهب الرياح على شكل عواصف قوية وقصيرة المدى قادمة من الشمال والشرق الأوسط. الاتجاهات الشمالية الشرقية في اسطنبول، أدرنة، كيركلاريلي وتكيرداغ.

وكان نص البيان كما يلي:

في اسطنبول وأدرنة وكيركلاريلي وتكيرداغ، من المتوقع أن تهب الرياح من الاتجاهين الشمالي والشمالي الشرقي على شكل عاصفة قوية وقصيرة المدى 40-60 كم / ساعة، مع هبوب 75 كم / ساعة. لهذا السبب، من الضروري أن يتوخى مواطنونا الحذر تجاه السلبيات التي قد تحدث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى