منوعات

لماذا يجب دفـ.ـن الأفعى بعد قتـ.ـلها؟ ولماذا حذرنا الرسول من قـ.ـتلها دون إنذارها

الفرق بين الثعبان والأفعى والحية يكمن الفرق بين الثعبان والأفعى والحية في عدة نقاط تناولها فيما يلي: كلمة ثعبان تطلق على نوع من الزواحف طويل ورفيع، وكل ثعبان هو أفعى بينما كل أفعى ليست ثعبان. بمعني إن أي ثعبان يندرج تحت فصيلة الأفاعي، وفي فصيلة الأفاعي يوجد ثعابين.

على سبيل المثال كل أفعى تعتبر سامة، بينما ليس كل ثعبان سام لأن هناك سلالات عديدة منها السام ومنها غير السام. كما إن الأفعى تختلف عن الثعبان في إن رأس الأفعى صغيرة نسبية أكثر من الثعبان.

وأيضا رأس الأفعى مدببة الزوايا، بينما رأس الثعبان تأخذ شكل مثلث. في حالة الثعبان والأفعى يمكن تمييز شكل الرأس وتحديدها عن الجسم، لأن شكلها واضح. كما تحمل الأفاعي أنياب متحركة، حيث إن الأفعى عندما تنثني وتغلق الفم تظهر الأنياب، عند الرجوع تتحرك الأنياب. أما الثعبان له أنياب غير متحركة، ثابتة.

كما إن جسم الأفعى رفيع مثل الثعبان، ولكن يمكننا أن نلاحظ أنها ممتلئ قليلًا، ومكتنزز لذلك تبدو الأفعى قصيرة على عكس الثعابين. جسم الثعبان يكون رفيع وطويل. كما إن هناك العديد من سلالات الأفاعي تمتلك حفرةً في منتصف الأنف والعين

أما الحية ليست ضخمة مثل الأفاعي والثعابين. كذلك نجد إن سم الأفاعي يسبب الموت ويدمر الجهاز الهضمي للإنسان، أما سم الثعبان يهاجم الجهاز العصبي للإنسان. سم الثعبان يسبب دمار العضلات، ويؤدي لحدوث شلل نصفي أو كامل إذا لدغ الثعبان الإنسان. أما الحية من الزواحف ماكرة ولها حيل من أجل أن تقوم بلدغ الإنسان. لمتابعة القراءة اضغط على الرقم 3 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6 7 8الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى