أخبار

أمريكا تزف بشرى سارة للاجئين من ضمنهم السوريين بخصوص الهجرة 

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنه “في مواجهة النزوح العالمي غير المسبوق ستواصل الولايات المتحدة قيادة المجتمع الدولي في الاستجابة الإنسانية وضمن ذلك إعادة توطين اللاجئين”.

فيما تابع بلينكن بيانه بالقول إنه “من خلال إطلاق هيئة الترحيب فإننا نبني على تقليد فخور بتوفير الملجأ وإظهار روح وكرم الشعب الأمريكي بينما نلتزم بالترحيب باللاجئين المحتاجين إلى دعمنا”.

بدورها وصفت صحيفة “نيويورك تايمز” الخطوة بأنها تمثل “جهداً كبيراً” لفتح الباب أمام مزيد من عمليات إعادة توطين اللاجئين في أمريكا، وأنها تمثل “أبرز تغيير” يشهده نظام قبول اللاجئين منذ إطلاقه قبل أكثر من أربعة عقود.

منذ عام 1980، تم تكليف تسع منظمات غير ربحية ممولة فيدرالياً، بإدارة جميع عمليات إعادة توطين اللاجئين في الولايات المتحدة، بما في ذلك العثور على سكن وعمل للعائلات القادمة، إضافة إلى تسجيلهم في فصول اللغة الإنجليزية ومساعدتهم على تأمين المواعيد الطبية وغيرها.

لكن بموجب البرنامج الجديد، سيتولى المواطنون العاديون الآن أيضاً المسؤولية اللوجستية والمالية لمساعدة آلاف اللاجئين على بدء حياتهم في الولايات المتحدة.

حيث قالت الصحيفة إن هذه العملية تشبه تماماً نموذجاً “ناجحاً” متبعاً منذ سنوات عديدة في نحو 15 دولة، بما في ذلك كندا.

الصحيفة لفتت إلى أن السماح للمواطنين الأمريكيين بالمساعدة في توطين اللاجئين يمكن أن يؤدي إلى زيادة كبيرة في أعداد القادمين من إفريقيا والشرق الأوسط ومناطق مضطربة أخرى من أجل إعادة التوطين في الولايات المتحدة.

شرط “الكفالة”

لمتابعة القراءة اضغط على الرقم 4 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى