تركيا

عاجل أعمال شغب في ولاية تركية واعتقال سوري قام بضرب مواطن تركي (فيديو)

عاجل أعمال شغب في ولاية تركية واعتقال سوري قام بضرب مواطن تركي (فيديو)

تناقلت مواقع التواصل الإجتماعي في تركيا، فيديو يظهر وقوع أعمال شغب في أحد أحياء ولاية إزمير.

حيث حدث ذلك على خلفية ضرب مواطن سوري لمواطن تركي، في حين وصل عدد كبير من الفرق الأمنية إلى مكان الحادثة وقامت بإعتقال السوري.

 

وفي سياق متصل.. وقعت حادثة آخرى في ولاية شانلي أورفا بعد أن تصاعدت الاحتجاجات في ولاية أورفا الجنوبية في تركيا مساء أمس الأربعاء، إثر انتشار خبر يتعلق بواقعة اعتداء جنسي ارتكبه شاب سوري يبلغ من العمر 20 عامًا على طفل تركي يبلغ من العمر 9 سنوات. تزايدت حدة الغضب لدى المواطنين، وتحولت الاحتجاجات إلى أعمال عنف وتخريب، حيث تم تكسير محلات وممتلكات تعود للسوريين.

بحسب ما ذكر موقع “Urfadasın” التركي، أفاد والد الطفل بأن المعتدي هو لاجئ سوري، وقد هدد طفله بالقتل في حال قام بالكشف عن الواقعة لوالده. هذه الأنباء أثارت غضبًا كبيرًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مما أدى إلى تجمع المواطنين في حي “بوزوفا” حيث وقع الحادثة، وتم إغلاق الحي وقطع طريق شانلي أورفا – أديامان السريع.

في السياق نفسه، أصدرت ولاية شانلي أورفا بيانًا أكدت فيه حدوث حالة تحرش بطفل تركي على يد شخص أجنبي، دون ذكر جنسيته. وأوضح البيان أنه تم استلام تقرير طبي شرعي من المستشفى الحكومي في منطقة بوزوفا، وأن التحقيق في الحادثة قد بدأ على الفور. تم اعتقال المشتبه به وهو حاليًا قيد المحاكمة.

المشاهدة الفيديو أنقر على الرقم 2 في السطر التالي 👇

1 2الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى