أخبار

عاجل: مظاهرات حاشدة في عدد من المحافظات السورية والنظام يقف عاجزاً

وردد المحتجون خلال التظاهرات هتافات تطالب بالحرية، ورحيل رئيس النظام السوري بشار الأسد، مثل “الشعب يريد إسقاط النظام”، و”هي ويلا بشار يطلع برا”، و”عاشت سوريا ويسقط بشار الأسد”، و”سوريا لينا وماهي لبيت الأسد”.

 

ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بالإفراج عن المعتقلين من سجون النظام السوري، وأخرى تدعو لتطبيق القرار الأممي 2254، الذي ينص على الانتقال السياسي كمخرج للحل في البلاد.

 

وقفة احتجاجية أمام ضريح قائد الثورة السورية الكبرى
مع استمرار توافد المتظاهرين إلى ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء، بدأ وصول عدد كبير من المحتجين إلى بلدة القريا جنوب غربي السويداء، للمشاركة في وقفة احتجاجية بالتوقيت ذاته، في ظل حضور لافت لرجال الدين هناك.

المتظاهرون في ساحة "السير/الكرمة" وسط مدينة السويداء - "نورس عزيز/ فيس بوك"

 

وكان أهالي بلدة القريا وجهوا دعوة لجميع أبناء المحافظة لإقامة وقفة احتجاجية، اليوم الجمعة، أمام ضريح قائد الثورة السورية الكبرى، سلطان باشا الأطرش.

 

كما وجه الأهالي نداءً للرئاسة الروحية ومشيخة العقل للمشاركة في هذه الوقفة، ودعم الإضراب والمظاهرات الداعية لإسقاط النظام السوري بشكل كامل.

احتجاجات مناهضة للنظام في درعا وحلب ودير الزور
ويتسع نطاق التظاهر والاحتجاج في عموم محافظة السويداء، فضلاً عن إغلاق معظم دوائر ومؤسسات النظام السوري، من بينها المبنى الرئيسي لـ”حزب البعث” في المدينة، بالإضافة إلى إغلاق الطرق المؤدية إلى مراكز المدن والبلدات.

لمتابعة القراءة اضغط على الرقم 3 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى