تركيا

خبر صادم لأصحاب السيارات ومفرح لمن لا يمتلكها

نشرت وزارة التجارة التركية، الأربعاء، تقريراً يوضح تراجع أسعار السيارات الجديدة و المستعملة بشكل كبير حيث تسعى العلامات التجارية للسيارات لجذب المستهلكين عن طريق الحملات الترويجية.

وقالت الوزارة أن السبب وراء تراجع أسعار السيارات إلى مجموعة القرارات التي تم اتخاذها مؤخرًا بهدف تنظيم قطاع السيارات ومكافحة الممارسات الغير أخلاقية. مثل منع تحصيل رسوم إضافية تحت مسمى “اكسسوارات” دون إصدار فاتورة. ومنع بيع أكثر من ثلاث سيارات لشخص واحد بناءً على وكالات.

ومن جهته، قال رئيس جمعية تجار السيارات في اسطنبول، خير الدين إرتيمل أن: “سوق السيارات والمركبات التجارية الخفيفة. نما سبتمبر 2023 بنحو 56 في المائة مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق. وفي الفترة من يناير إلى سبتمبر. نما السوق بنحو 65 في المائة”.

وأضاف إرتيمل :”قرب نهاية أشهر الصيف، بدأ تقديم دعم المقايضة أو تسهيلات القروض بأسعار فائدة مناسبة. في هذه المرحلة. بدأت بعض العلامات التجارية في تقديم خصومات قريبة من 200 ألف ليرة تركية ومزايا تمويل بدون فوائد بالإضافة إلى هذه الحملات”.

وتابع :”“كما يقدم أصحاب العديد من العلامات التجارية المختلفة أسعارا مخفضة من قائمة الأسعار في الفترة من يناير إلى فبراير 2023. عندما تأتي سيارات طراز ديسمبر 2024. قد تزيد الحملات والخصومات أكثر قليلا. يمكن لمواطنينا الذين يرغبون في شراء سيارات صفرية تقييم هذه الفترة التي توفر فرصا جذابة من خلال فحص الأسعار والحملات الحالية للعلامات التجارية”.

 

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى