تركيا

البطاقة التركوازية في تركيا، ميزاتها وطريقة الحصول عليها

بعد تقديم المستندات اللازمة من أجل الحصول على البطاقة التركوازية في تركيا، يتم دراسة الملف وتقييمه إلكترونياً، ويتم التقييم الإلكتروني من خلال استخدام نظام تسجيل النقاط، لتقييم طلب البطاقة التركوازية.

إذ يتم تقييم الطلبات التي تحصل على نقاط كافية في نظام التسجيل بشكل إيجابي، وبالمثل، يتم رفض طلبات الحصول على البطاقة التركوازية للأشخاص الذين لا يستوفون معايير التقييم التي وضعتها الوزارة.

الحصول على الجنسية التركية لحملة البطاقة التركوازية
بعد انقضاء فترة الخمس سنوات من تاريخ الحصول على حق الإقامة التركوازية الدائمة والعمل في شركة عامة أو خاصة في تركيا بشكل دائم، يجوز لحاملي البطاقة التركوازية في تركيا التقدم للحصول على الجنسية التركية، والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً قد يصبحون مواطنين أتراك على الفور، وقد تصبح زوجته مواطنة تركية بعد 3 سنوات فتركيا كانت دائماً بلد ينظر إلى رجال العلم والكفاءات بكل احترام وتقدير.

الفرق بين الجنسية التركية والبطاقة التركوازية في تركيا
الأشخاص الذين حصلوا على حق الحصول على البطاقة التركوازية في تركيا لهم الحق في العمل إلى أجل غير مسمى في الجمهورية التركية، لكن لا يمكنهم الاستفادة من حقوق حاملي الجنسية التركية، مثل التصويت والانتخاب ودخول المناصب الحكومية، وكذلك الخدمة العسكرية التي هي واجب المواطن التركي، وهي ليست إلزامية لحاملي البطاقات التركوازية.

يمكن لحاملي البطاقة التركوازية في تركيا الانتقال إلى الجنسية التركية إذا اكتملت الفترة الانتقالية التي مدتها 3 سنوات بسلاسة في حال لم تكن هناك عقبات فيما يتعلق بالأمن القومي والنظام العام.

الفرق بين الجنسية التركية والبطاقة التركوازية في تركيا

لمتابعة القراءة اضغط على الرقم 6 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6 7الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى