تركيامنوعات

اكتشاف مدينة غامضة تحت الأرض في تركيا والخبراء يتوصلون إلى حل لغز كبير (فيديو)

 

وضمن هذا السياق، تحدثت تقارير إعلامية عن تمكن أحد السكان الأتراك من العثور على اكتشاف أثري وتاريخي نادر في مدينة “ديرينكويو” الأثرية في منطقة “كابادوكيا” التركية.

وأوضحت التقارير أن أحد السكان قادته الصدفة المحضة إلى نفق جديد وممر غامض أوصله إلى مدينة جديدة صغيرة تقع تحت الأرض في الموقع الأثري الذي تم اكتشافه عام 1963 في منطقة “كابادوكيا”.

وبينت أن المواطن تفاجئ بوجود ممر غريب حينها قرر المضي قدماً في هذا الممر، فأوصله إلى متاهة من الأنفاق والكهوف التي يؤدي بعضها إلى مدينة صغيرة، حيث مكن هذا الاكتشاف الخبراء من التوصل إلى حل لغز كبير بقيّ عصياً عن الحل لعقود من الزمن.

وأشار الخبراء إلى أن هذا الاكتشاف مكنهم من الاقتراب من تحديد هوية الحضارة التي بنت هذه المدن الأثرية بشكل متقن وفري من نوعه تحت الأرض، حيث كان الكثير من الباحثين حول العالم يقفون عاجزين أمام التوصل إلى حل لغز الحضارة التي بنت المدن الغامضة تحت الأرض في منطقة “كابادوكيا” في تركيا.

ونوه الخبراء أن المدن المكتشفة في المنطقة تعد واحدة من الاكتشافات الأثرية الاستثنائية والكنز التاريخي الذي لا تقدر قيمته بأي ثمن، وذلك نظراً لندرة هذا الاكتشاف والقيمة التاريخية الكبيرة التي يحملها في طياته.

لمتابعة القراءة اضغط على الرقم 3 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى