تركيا

كيفية تفعيل خاصية التنبيه بالزلزال على أجهزة الأندرويد؟ (صور)

 

يعتبر التنبيه عبر الهواتف المحمولة بشأن الزلازل أحد أهم الوسائل الفعّالة في نشر التحذيرات والحفاظ على سلامة الأفراد خلال حوادث الزلازل.

وفي هذا العصر التكنولوجي، أصبحت الهواتف الذكية ليست فقط وسيلة للاتصال بل أداة حيوية تُستخدم لإطلاق التنبيهات المبكرة وتوجيه الإنذارات للمجتمعات المعرضة لخطر الزلازل. تزامنًا مع التطور التكنولوجي الذي شهدته الهواتف المحمولة، انتشرت الخدمات والتطبيقات التي تقدم تنبيهات فورية وموثوقة عن وقوع الهزات الأرضية، مما يسهم في زيادة الوعي وتحسين استجابة الأفراد والمجتمعات لهذه الظواهر الطبيعية الخطيرة.

وقامت شركة جوجل يوم الاثنين الموافق لتاريخ 04/12/2023 بإرسال تنبيهات متعلقة بحدوث زلزال في بحر مرمرة، قبالة مدينة بورصة في غرب تركيا، قبل وقوع الزلزال بمدة قليلة، وقد تم استلام هذه التنبيهات من قبل مستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام “أندرويد” بشكل فوري، قبل دقيقة واحدة من وقوع الهزات الأرضية التي ضربت منطقة مودانيا.

وشعرت المقاطعات المحيطة بالزلزال الذي بلغت قوته 5.1 و4.5 درجة، وكانت مدينة إسطنبول من بين المناطق التي شعرت به.

وتساءل مستخدمو أجهزة أيفون في حال كان هنالك ميزة، وفي وقتٍ لاحق تبين بأنه يوجد مثل هذه الميزة ولكن يجب تفعيلها، وفيما يلي الطريقة لتفعيل إشعارات الزلازل على أجهزة أيفون :

لمتابعة القراءة اضغط على الرقم 4 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى