غير مصنف

بشرى سارة لهذه الفئات.. زيادة من 3.825 ليرة تركية إلى 7.500 ليرة

بشرى سارة لهذه الفئات.. زيادة من 3.825 ليرة تركية إلى 7.500 ليرة

أعلن مجلس التعليم العالي (YÖK)، عن زيادة المنح الدراسية المقدمة لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا، اعتباراً من شهر نيسان/ أبريل الحالي.

ووفقاً لذلك، تمت زيادة منحة الدكتوراه من 910 ليرات إلى 2.500 ليرة للطلاب العاملين، ومن 3.825 ليرة تركية إلى 7.500 ليرة للطلاب غير العاملين. كما تمت زيادة منحة البكالوريوس من 1.000 ليرة إلى 1.875 ليرة.

ما هي كروت مساعدات البيم في تركيا التي يتم توزيعها على المحتاجين وطريقة الحصول عليها؟

يوجد لدى ماركت “البيم” في عموم الولايات التركية كرت مجاني قيمته تبدأ بـ 25 ليرة تركية و50 ليرة و100 ليرة و200 ليرة، وهو كرت توزّعه بعض الجمعيات الخيرية على المحتاجين.

كيف يتمّ ذلك؟
يشتري صاحب معمل أو مصنع كروتاً من البيم حسب رغبته في التوزيع ويشحنها وفق رقم محدد على عمّال مصنعه.

وينطبق الأمر على الجمعيات الخيرية التي تريد تقديم مساعدات للعائلات أو للأفراد.

ماذا أفعل في حال حصلت على كرت بيم؟
ما عليك سوى التوجّه لأقرب مركز بيع وشراء وأخذ ما تريده أما الدفع عبر الكرت يتمّ عبر البيم. ومدة صلاحية الكرت سنة من بدء استخدامه أول مرة.

هل يمكن أن أسجّل على الكرت؟
في الحقيقة لا يمكن التسجيل ولا يوجد روابط للتسجيل على الكرت.

مقالات ذات صلة

ويرى كثيرون أنّ هذه الطريقة ترفع الحرج للمتبرعين ومستحقي التبرع، حيث إنها طريقة فعّال في حفظ كرامة المتبرع والمتبرَّع له.

وقد اعتاد الناس في تركيا على تقاسم الخير مع المحتاجين في داخل البلد مع قدوم شهر رمضان المبارك.

ويعتمد نظام البطاقة على أن يأتي المتبرع إلى أحد مراكز التسوق المشهورة ( BIM – A101 – ŞOK ) وغيرها من المراكز التي يصعب عدها ويطلب شراء بطاقات هدايا بقيمة 25 او 50 او 100 ليرة تركية حسب الطلب والحاجة.

وبعد دفع بدل هذه البطاقات يوزعها المتبرع على المحتاجين الذين بدورهم يتوجهون الى نفس المركز لاستبدالها بما يحتاجون من مراكز التسوق.

بعد الزلزال المدمر الذي ضرب جنوبي تركيا وشمال سوريا أعلنت منظمة سند عن تقديم مساعدات جديدة للسوريين في تركيا، وذلك لتخفيف العبء عليهم ومساعدتهم على تأمين احتياجاتهم الأساسية قدر الإمكان.

مساعدات منظمة سند

تضمنت المساعدات الجديدة للسوريين في تركيا المقدمة من منظمة سند دعم غذائي وملابس وبطانيات وحزم تنظيف ومساعدات نقدية جاءت على شكل كرت بقيمة 2000 ليرة تركية يُصرف من سوبر ماركت البيم المعروفة في تركيا.

وشملت المساعدات الولايات التركية المنكوبة والتي تضررت بشكل كبير من الزلزال الذي ضرب المنطقة 6 شباط 2023.

مساعدات جديدة للسوريين في تركيا وكيفية التقديم عليها

يمكنكم التقديم على المساعدات الجديدة التي أعلنت عنها منظمة سند عن طريق رابط الكتروني يُتيح لكم تعبئة بعض من معلوماتكم الشخصية، وتحديد نوع المساعدات التي ترغبون بالحصول عليها، وذلك لتتمكن المنظمة من الوصول إليكم بأسهل الطرق.

رابط التقديم على مساعدات منظمة سند والخطوات

الخطوة الأولى: الدخول إلى رابط استمارة تقديم الطلب : https://ee.humanitarianresponse.info/x/OqJf6lsw

مقالات ذات صلة

الخطوة الثانية: تغيير اللغة إلى اللغة العربية في حال عدم إلماامكم بإحدى اللغتين التركية والإنجليزية على الشكل التالي:

الخطوة الثالثة: وهي تعبئة البيانات الشخصية كما هو مطلوب بالاستمارة مثل: الأسم ورقم الهاتف وعدد أفراد الأسرة وتحديد الولاية ومن ثم تحديد المساعدة التي تحتاجون إليها.

الخطوة الرابعة: الضغط على زر إرسال

مساعدات جديدة للسوريين في تركيا

مساعدات جديدة للسوريين في تركيا من جهات أخرى

لم تكن منظمة سند وحدها التي تقدم مساعدات للسوريين ولكن هناك العديد من المنظمات والجهات الحكومية الأخرى التي عملت على الاستجابة السريعة لتقديم العون للمتضررين من الزلزال، بإمكانكم الاطلاع على كافة المساعدات المقدمة للسوريين المتضريين من خلال المواضيع التالية:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى