غير مصنف

أخبار صادمة للمدخـ.ـنين في تركيا.. ارتفاع كبير سيصل لهذا الرقم

أخبار صادمة للمدخـ.ـنين في تركيا.. ارتفاع كبير سيصل لهذا الرقم

من المتوقع أن تشهد أسعار السجـ.ـائر في تركيا ارتفاعًا كبيرًا بدايةً من العام الجديد، حيث من المتوقع أن تصل أسعار أرخص علبة إلى 51.5 ليرة، ومن المحتمل أن تتجاوز أسعار السجـ.ـائر 60-65 ليرة بعد إضافة تكاليف الشركات.

ما علاقة زلزال الليلة بزلزال اسطنبول الكبير؟ بيان مهم من مرصد قنديلي

أشعل زلزال حدث في الليلة الماضية قبالة سواحل مدينة يالوفا القريبة من اسطنبول مخاوف السكان في عدة محافظات تركية بما في ذلك إسطنبول.

وفي تعليق مهم، أكد مدير مرصد قنديلي، هالوك أوزينر، على أن هذا الزلزال لا يبدو أن يكون له صلة بزلزال مرمرة المحتمل، مشيرًا إلى أنه “ليس من المنطقي القول أنه سيكون بمثابة الزناد.”

تأتي تصريحات أوزينر في أعقاب سلسلة من الزلازل التي شهدتها المنطقة مثيرة للتساؤلات حول احتمالية حدوث زلزال كبير في إسطنبول.

وأضاف أوزينر أن الزلزال الأخير وقع على الفرع الشمالي لخط الصدع، وبالتالي يصعب ربطه مباشرة بزلزال مرمرة الكبير المتوقع.

وتابع ” هناك 4-5 زلازل تزيد قوتها عن 4 درجات في مرمرة كل عام، وكانت الزلازل السابقة على الفرع الجنوبي لصدع شمال الأناضول الذي يمر عبر بحر مرمرة قبالة ساحل مودانيا، لكن هذا الزلزال وقع في الفرع الشمالي”.

وردًا على سؤال حول ما إذا كانت هذه الزلازل ستؤدي إلى زلزال محتمل في إسطنبول، قال أوزينر: “ليس من المعنى أن نقول إنها ستكون محفزة، هناك احتمال حدوث زلزالين كل نصف ساعة، ومن الطبيعي أن تحدث زلازل بهذا الحجم في هذه المنطقة الجغرافية، ومن الخطأ الربط بينهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى