غير مصنف

بشرى سارة للسوريين منظمة تعلن عن إطلاق مشروع دعم جديد للمساعدة المالية

أعلنت منظمة “سند” عن إطلاق مشروع جديد لدعم تسجيل الأعمال التجارية تحت مسمى “رخصة” يهدف إلى إضفاء الشرعية على الانشطة التجارية والمهنية.

وبحسب ماجاء على الموقع الرسمي لمنظمة “سند” عن المشروع الخاص بهم :”مشروع دعم تسجيل الأعمال التجارية “رخصة” يهدف إلى إضفاء الشرعية على الانشطة التجارية والمهنية، بالاضافة إلى تقديم الدعم الاستشاري والتوجيه

لأصحاب الأعمال ضمن النظام الإيكولوجي لبيئة الأعمال في تركيا، وتغطية جميع الرسوم ذات الصلة بعمليات تسجيل الأعمال التجارية، وتقديم التوجيه لفهم اللوائح والقوانين وواجبات وحقوق المستفيدين بعد تسجيل اعمالهم”.

وأشار الموقع أن، “مشروع رخصة هو مشروع تموله الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية وتنفذه الوكالة الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية بالتعاون مع منظمة سند”.

وأما بالنسبة للفئة المستهدفة في هذا المشروع ذكرت المنظمة أن، ” الفئة المستهدفة من المشروع هي أصحاب المشاريع الناشئة”.

وتابعت الهدف من هذا المشروع هو:
أولاً – جلسات التوعية الفردية والهدف من هذه الجلسات هي تعزيز فهم عملية التحضير للأعمال والإطار الزمني لكل مرحلة. بالإضافة إلى ذلك، يتم إبلاغ هدف المشروع وواجبات أصحاب الأعمال بعد التسجيل استنادا إلى القوانين التركية والنظام الضريبي التركي.

ثانياً – جلسات التوعية العامة، و الهدف منها هو توفير محتوى مماثل للجلسة فردية من حيث نظام صدى الأعمال. بالإضافة إلى المواضيع التي تتناولها الجلسات الفردية، يقدم فريق رخصة والمدربون المتخصصون المواضيع التالية :
تطوير فرص ريادة الأعمال، الوصول إلى الخدمات المالية في تركيا، الإدارة المالية، ثقافة الأعمال والعيش في تركيا

والاندماج مع نظام صدى القلب التركي. مقدمو خدمات تنمية الأعمال التجارية، تحويل الأعمال إلى بيانات رقمية، حوافز الأعمال التجارية، التجارة الإلكترونية، بدء الأعمال التجارية، نظام العثور على الوظائف/الموظفين، تجارة الاستيراد والتصدير (الحوافز، النظام الإيكولوجي للتصدير وزارة التجارة، TOBB، رابطة المصدرين، Ti̇m في تركيا، المنطقة الحرة).

ثالثاً – دراسات تقييم الاحتياجات، والهدف من هذا الإجراء هو قياس عدد المهاجرين من المشاريع الصغيرة والمتوسطة (السورية) في المجتمع المضيف والتحديات الرئيسية التي تواجهها.

رابعا ً-. التماسك الاجتماعي، وتهدف هذه الأنشطة إلى تعزيز التماسك الاجتماعي في أسلوب فضح الأعمال التجارية، وزيادة فرص التبادل التجاري بين السوريين والمجتمع المضيف، ودعم الشعور بالانتماء من خلال زيادة المساهمة الاجتماعية.

يتم تقديم الأنشطة من خلال أدوات عبر الإنترنت ونموذج وجهاً لوجه .

للتواصل مع منظمة “سند” بإمكانكم الإتصال على الرقم: 05397737703

للتواصل معهم بخصوص أي إستفسار أو سؤال بامكانكم الدخول إلى الرابط التالي:  إضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى