تركيا

خبر صادم ومفاجئ لـ99% من أصحاب السيارات ومفرح لمن لا يمتلكها

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة “دنيا” التركية، يُعزى هذا الركود إلى زيادة في أسعار الفائدة عـLـي القروض.

بيانات الإعلانات تكشف أن 83% من الإعلانات التي تم تحديث أسعارها خلال الشهر الماضي شهدت انخفاضًا.حيث شهدت أسعار 80% من الإعلانات عـLـي منصة Arabam.com تراجعًا ملحوظًا.

ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة “دنيا” التركية، يُعزى هذا الركود إلى زيادة في أسعار الفائدة عـLـي القروض. بيانات الإعلانات تكشف أن 83% من الإعلانات التي تم تحديث أسعارها خلال الشهر الماضي شهدت انخفاضًا.وتظهر البيانات أن العلامات التجارية مثل رينو، فيات، فولكس فاجن، فورد، أوبل، هيونداي، بيجو، تويوتا، هوندا، وسيتروين شهدت انخفاضًا في أسعارها.

 

في حين حافظت سيارة نيسان قاشقاي عـLـي مركزها الأول في فئة السيارات الرياضية متعددة |لقـ، ،ـرف والبيك آب المستعملة.وفيما يتعلق بالفئات العمرية، كانت السيارات التي تتراوح أعمارها بين 10 و15 عامًا الأكثر إعلانًا في نوفمبر بنسبة 28.1%. وأشارت البيانات أيضًا إلى انخفاض في أسعار مركبات الفئة العمرية 0-2 عامًا و3-6 سنوات بنسبة 2.9% و3.1% عـLـي التوالي.

أردا أيفاز، الرئيس التنفيذي لموقع Arabam.com، أشار إلى أن انخفاض أسعار بعض الفئات يرجع إلى ارتفاع أسعار الفائدة وتراجع استخدام الائتمان، إضافة إلى تراجع أسعار المركبات الجديدة وتفضيل المستهلكين للسيارات ذات الأسعار المعقولة.

 

ودعت الرابط، عـLـي لسان رئيسها المستشار أسامة أبو المجد، إلى ضرورة الإسراع في تأسيس المجلس |لأcـــلى لصناعة السيارات، لتوفير إطار رسمي متخصص في القطاع وحل مشاكله.

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، قد صدق في أكتوبر الماضي، عـLـي القانون رقم 162 لسنة 2022 بإنشاء المجلس |لأcـــلى لصناعة السيارات وصندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة.

 

وفيما تكشف أرقام الواردات والمبيعات المحققة في العام الماضي حجم التراجع الذي يواجهه القطاع، ومع |زoــة تكدس سيارات 2022 بالموانئ، فإن ثمة عديداً من التساؤلات تفرض نفسها عـLـي العاملين بالقطاع والمستهلكين بشأن السيناريوهات المرتقبة عـLـي المديين القصير والمتوسط، واتجاهات أسعار السيارات في غضون ذلك، وغيرها من التساؤلات ذات الصلة.

 

القطاع لم يصل إلى مرحلة الركود

لمتابعة القراءة اضغط على الرقم 4 في السطر التالي

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى