أخبار

الأوضاع تزداد سوءاً والأسد يفقد سيطرته واحتجاجات ومظاهرات كبرى.. فيديو

وامتدت الاحتجاجات إلى قرى وبلدات عرمان، مجادل، مردك، القريا، الكفر، عريقة، وفي الحي الجنوبي لمدينة السويداء، وبلدتي سهوة الخضر ومياماس، إلى جانب قرى سميع، ريمة حازم، وبلدة لغا، غربي المحافظة.

وقالت “الراصد” إنها وثقت بالصور 14 نقطة احتجاج في السويداء، أغلق خلالها المؤسسات الحكومية ومقار حزب “البعث”، من ضمنها مقر فرع الحزب الرئيسي في مدينة السويداء.

من الاحتجاجات التي شهدتها بلدة القريا جنوب شرقي السويداء- 21 من آب 2023 (الراصد)
من الاحتجاجات التي شهدتها بلدة القريا جنوب شرقي السويداء- 21 من آب 2023 (الراصد)

ومنذ الخميس الماضي، تشهد محافظتي درعا والسويداء احتجاجات يومية، رفعت فيها هتافات وشعارات معارضة للنظام السوري، ونادت بتحسين الأوضاع المعيشية، بينما رفع المتظاهرون في درعا أعلام الثورة السورية.

تأتي المظاهرات المستمرة منذ خمسة أيام عقب دعوات مدنية لتنفيذ احتجاجات وعصيان مدني في مناطق النظام، وذلك بسبب سوء الأوضاع المعيشية والاقتصادية للمواطنين، وعدم اتخاذ السلطات أي قرارات جدية من شأنها تخفيف معاناتهم.

وفي 16 من آب الحالي، أطلق ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، دعوات للإضراب العام في عموم المحافظات السورية، احتجاجًا على الأوضاع المعيشية التي وصل إليها السكان.

وتعطلت حركة المواصلات في عديد من المحافظات السورية نتيجة إضراب السائقين وامتناعهم عن نقل الركاب، احتجاجًا على رفع أسعار الوقود، مطالبين بإصدار تسعيرة جديدة لأجور النقل تناسب الزيادة في أسعار المحروقات.

لمتابعة القراءة اضغط على 4 في السطر التالي👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6 7الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى