منوعات

فن التعامل مع الزوج

ثانيًا: الدعم والتقدير
الدعم والتقدير في فن التعامل مع الزوج
يحتاج كل رجل لأن يرى نظرة احترام وتقدير وفخر في عين زوجته، فهذا لن يشعره بالسعادة فحسب بل يزيد من رغبته في التحسن والالتزام تجاهك.

لذلك فإن هذا التقدير أهم مهارة في فن التعامل مع الزوج، ويمكنك تقديمه من خلال تقديم الشكر له على كل جهد يقوم به، وتعظيم وتفخيم كل إنجاز يقوم به _دون مبالغة بالطبع-.

كما يجب عليكي تقديم الدعم والاحتواء في حالة الفشل أو الخسارة، والابتعاد كل البعد عن اللوم وعن عبارات الاتهام بالفشل أو التقصير.

ثالثًا: الاحتفاظ بالطبيعة
احتفظي بطبيعة شخصيتك ولا تحاولي التصنع أبدًا، تمتعي بالبساطة والتلقائية فبالتأكيد لديكي الكثير يُعجب به دون تكلف أو تصنع.

تذكري دائمًا أن التكلف أو التصنع سيظهر للطرف الآخر، وقد يسبب له النفور أو الارتباك، لذلك دعي العلاقة تطور بشكل طبيعي ولا تحاولي التصنع للتأثير على الأمور.

رابعًا: الانتباه لما وراء الموقف
عادةً ما يكون هناك سبب خفي وراء كل مشكلة، لذلك فإن التعرف على جذر المشكلة أحد أهم مهارات كيفية التعامل مع الزوج.

فعلى سبيل المثال؛ إذا كان زوجك يشعر بالقلق تجاه مواقف عادية، أو يشعر بغضب زائد على أمور تافهة، فقد يكون ذلك بسبب ذكرى سيئة لديه أو مشكلة قديمة واجهته.

لذلك من المفيد وضع نفسك مكان زوجك، ومحاولة فهم شعوره وما يحتاجه، ثم تحدثي معه حول فهمك لهذه المشكلة، فإن بذل المجهود لمعرفة جذر المشكلة يساعد بشكل كبير في حلها.

لمتابعة القراءة اضغط على الرقم 3 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى