منوعات

فن التعامل مع الزوج

ثامنًا: طلب التفسير لفهم كيفية التعامل مع الزوج
ينشأ الكثير من الشجار من الفهم الخاطئ للتصرفات أو الكلمات، خاصةً أن الكثير من الرجال لا يجيدون التعبير الصحيح أو الدقيق عن مشاعرهم أو ما يقصدونه حقًا.

كما تنشأ الكثير من المشكلات أيضًا من افتراض مشاعر الزوج أو قصده دون أن يصرح بها، أو محاولة التلميح لهم بما يزعجك بدلًا من إخباره بشكل صحيح، وذلك يناقض فن التعامل مع الزوج.

لذلك لتجنب كل هذه المشكلات؛ يمكنك ببساطة سؤاله عما يقصده تحديدًا، أو السؤال عما يشعر في هذه الحالة، أو طلب تفسير دقيق لطريقة تصرفه، بالإضافة إلى شرح مشاعرك بوضوح، ذلك ينجح التواصل بينكم، ويحل الكثير من النزاعات.

تاسعًا: ترك مساحة خاصة
وفقًا لما جاء في موقع جمعية علم النفس الأمريكية: فإن من أهم مفاتيح طريقة التعامل مع الزوج؛ ترك مساحة خاصة له حيث أن الرجال يعشقون الإحساس بالخصوصية والحرية.

امنحي زوجك وقتًا خاصةً به يجلس بمفرده دون إزعاج، واسمحي له بالخروج مع أصدقاؤه دون إزعاج، ولا تسمحي لنفسك بالتجسس عليه أو مراقبة هاتفه.

يمكن أن تعقدي أنه بذلك ينشغل عنك دائمًا، أو يبدأ في التلاعب بك، ولكن على العكس تمامًا، فذلك من فن التعامل مع الزوج، وسيشعر لك بالامتنان، ويزيد من شوقه لكِ.

عاشرًا: إدراك الأمر على حقيقته
تعتقد بعض الزوجات أن كل غضب أو حزن لدى الزوج يتعلق بها أو بتصرفاتها، ولكن في كثير من الأحيان يكون الأمر متعلق بمشكلات العمل أو الأهل أو غير ذلك.

كما تعتقد بعض الزوجات أنه إذا رغب الزوج في الخروج بمفرده أنه لم يعد يرغب في صحبتها، وأنه قد ملّ منها، ولكن كل ما في الأمر أنه يحتاج بعضًا من المساحة الخاصة.

لذلك فإن من أهم مهارات طريقة التعامل مع الزوج بشكل صحيح، والوصول إلى السعادة الزوجية؛ هو فهمك للأمر كما هو في حقيقته.

 

الصفحة السابقة 1 2 3 4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى