منوعات

فن التعامل مع الزوج

خامسًا: التقبل في فن التعامل الزوج
التقبل في فن التعامل مع الزوج
المحاولات الدائمة لتغيير سلوكيات الزوج أو انتقاد تصرفاته أو مظهره، وتمني أن يكون مثاليًا من وجهة نظرك، يمكنها أن تصبح فتيل الاشتعال لمعظم المشكلات.

لذلك فإن من فن التعامل مع الزوج؛ تقبل شخصيته كما هي، وذلك دون الإصرار على تغييرها، والتوقف عن النقد وتمني التغيير في سلوكه أو مظهره.

سادسًا: الذكاء في كيفية التعامل مع الزوج
مثلما يحتاج فن التعامل مع الزوج بعضًا من المرونة، يحتاج أيضًا إلى الكثير من الذكاء والحكمة، خاصةً عندما يتعلق الأمر باختيار المعارك، فليس كل شيء من الأمور اليومية يتطلب الوقوف عنده والتشاجر لأجله.

لذلك اختاري معاركك بذكاء، ولا تقفي إلا على الأمور التي تطلب ذلك فعلًا، والتي تؤثر عليكي تأثيرًا حقيقيًا، وتذكري دائمًا أنك لا تريدين كسب الشجار وإثبات وجهة نظرك في كل شيء، وإنما تريدين حياة سعيدة بإتقان فن التعامل مع الزوج.

مساندة الزوج فن الذكاء في التعامل مع الزوج

سابعًا: التحدث بصيغة الأنا
عندما يشعر الإنسان بأنه في موضع اتهام يبدأ تلقائيًا في الدفاع عن نفسه، وذلك يصرف الحديث عن هدفه، وينقلب إلى شجار، وهو ما لا تريدينه في الحديث مع زوجك عن ما يزعجك.

وينتج ذلك الشعور بالاتهام عند زوجك عندما توجهين له الكلام بصيغة أنت؛ فعلى سبيل المثال: تقولي أنت تغضبني بطريقة حديثك، أنت أحزنتني بكلماتك، أنت تزعجني بتصرفك.

ولتجنب هذا الأمر؛ يمكنك التعبير عن انزعاجك بصيغة أنا بدلًا من صيغة أنت، فعلى سبيل المثال؛ تقولي أنا أنزعج من الحديث بهذه الطريقة، أنا أشعر بالحرج عندما تتحدث هكذا.

قد تشعرين أن الأمر تافهًا، ولكن صدقيني له مفعول السحر، فالأمر يستحق التجربة إذا كنتي تودي تعلم فن التعامل مع الزوج بذكاء.

لمتابعة القراءة اضغط على الرقم 4 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى