منوعات

آخر يوم في بومبي مدينة الفاحشة.. تفاصيل اللحظات الأخيرة لمن تحولت جـ .ـثثهم إلى تماثيل

 

وفضلوا أن يحتموا في بيوتهم التي كانوا يعتقدون أنها آمنة من هذا، غطت الرياح المدينة فحملت السحب السوداء الرماد، فأظلمت السماء، وحاول البعض منهم الهروب عبر السفن إلى البحر، فيما اعتصم البقية بالمنازل.

تحولت المدينة إلى الليل الدامس واعتقد أهل المدينة أن الأمر متعلق بكسوف الشمس، وأن تلك الظاهرة سرعان ما ستنقشع، ولكن ما حدث هو سقوط أطنان من الأتربة والرماد والحجارة مع المطر الكثيف على المدينة من السماء، وهلك كل من بها، في الشوارع والأسواق. ولكن لم تكن هذه هي الكارثة، فهناك من نجوا وصعدوا إلى اسطح منازلهم، حيث قذف البركان ما في جوفه من حمم بركانية ونيران، وتدفق بحر الناري من الحمم البركانية فغطى المدينة، وطمرها تحت المطر البركاني. فمات الجميع مختنقين بالرماد والكبريت السام، وغطت الجثث الرماد الكبريتي. فحولهم إلى منحوتات باقية إلى اليوم.

 

تحولت الجثث إلى تماثيل اسمنتيه، بعد أن تعرضوا لدرجة حرارة تصل إلى 500 سليزية، وغطتها تلك الطبقة من الحمم التي امتدت 7 أميال من الشاطيء.

وتركوا كما هم جلوس ونيام بشحمهم ولحمهم. ولم يوجد فيهم علامة تأهب أو أن أحدهم حاول أن يهرب ويفر، حيث أنهم ماتوا بسرعة دون أن يكون لديهم الوقت للتصرف.

لمتابعة القراءة اضغط على الرقم 7 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6 7الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى