غير مصنف

عاجل: خبر صادم وغير سار لمستخدمي الأجهزة بنظام أندرويد

أسفرت تطورات تطبيقات أندرويد عن قرارات مهمة بشأن إسقاط الدعم للإصدارات القديمة من نظام التشغيل، وذلك بغرض تحرير الموارد والقوى العاملة والتركيز على التحسينات الجديدة والإصدارات الحديثة لأندرويد.

أظهرت تغييرات في تحديث تطبيقات مثل واتساب ومتصفح جوجل كروم، حيث أنها أوقفت الدعم للأجهزة التي تعمل بأندرويد القديم، مثل الإصدار 5.1. القرار ينعكس على أجهزة سامسونج الذكية أيضًا.

مع استمرار الأجهزة في الاستخدام لإصدارات قديمة، كشفت جوجل عن قرار وقف الدعم للتحديثات الجديدة في متصفح جوجل كروم على الأندرويد القديم، وستبدأ هذه السياسة منتصف ديسمبر.

سيكون يوم 6 ديسمبر هو التاريخ الذي يمثل نقطة تحول في تحديث جوجل كروم، حيث لن يحصل أجهزة الأندرويد القديمة على التحديثات الجديدة.

من المهم فهم أن عدم الحصول على التحديثات لا يعني أن التطبيق سيتوقف عن العمل تمامًا، بل سيتوقف فقط عن استقبال التحديثات الجديدة التي تحسن الأداء والأمان.

القرار الذي اتخذه كروم يواكب ما قامت به متصفحات أخرى، مثل متصفح Samsung Internet، والذي يتطلب Android 8.0 Oreo والإصدارات الأحدث. كما أن متصفح Opera يتطلب Android 12 فأعلى للعمل.

إن عدم دعم الإصدارات القديمة يأتي مع التطورات التكنولوجية ورغبة المطورين في تحسين أداء التطبيقات وضمان سلامتها وأمانها، وهذا يشير إلى أهمية التحديث المستمر لأنظمة التشغيل والتطبيقات لضمان تجربة استخدام آمنة وسلسة للمستخدمين.

 

الصفحة السابقة 1 2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى