منوعات

تعرف على أصل عائلة الأسد التي تحكم سوريا منذ نصف قرن (فيديو)

 

وأكد المـ.ـؤرخ العراقي خـ.ـلال المقـ.ـابـ.ـلة التـ.ـلفـ.ـزيونية أن “جميل الأسد” قال له حرفياً: “أن عـ.ـائـ.ـلة الأسد كـ.ـاكـ.ـائية الـ.ـدين، وتنـ.ـحـ.ـدر أصولها من قـ.ـضـ.ـاء خـ.ـانـ.ــقين الذي يقع على الحـ.ـدود الإيـ.ـرانية مع العراق”.

وأضاف “رسـ.ـول”: “جميل الأسد أكـ.ـد لي أن عـ.ـائـ.ـلة الأسد قدمت إلى سوريا، وأنها كانت تحـ.ـمـ.ـل لقـ.ـباً آخر، وصـ.ـار لقـ.ـبـهـ.ـم آل الأسد فيما بعد، حيث يقول معـ.ـظـ.ـم المـ.ـؤرخون أن لقـ.ـبهـ.ـم الأصلي هو آل الـ.ـوحـ.ـش”.

وتحدث “رسـ.ـول” أن الـ.ـديـ.ـانة الكـ.ـاكـ.ـائية، هي ديــ.ـانة تنتشر في إيـ.ـران وحـ.ـدودها مع العراق، وكشـ.ـف أن لدى الكـ.ـاكـ.ـائيين كتاب مقـ.ـدس يحـ.ـمـ.ـل اسم “سـ.ـارانـ.ـجام”.

وأوضح أن الذين يعتنـ.ـقـ.ـون هذه الـ.ـديـ.ـانة لا يعطون كتـ.ـابهم المقـ.ـدس أو يبـ.ـوحـ.ـون بمضمونه لغير الكـ.ـاكـ.ـائيين، مشيراً أنهم يفـ.ـعلـون ذلك حتى لا يـ.ـتـ.ـم اكتشاف أن هذا الـ.ـدين ليس له صـ.ـلة بالإسـ.ـلام، وفق تعبيره.

واستطرد “رسـ.ـول” قائلاً: “ديـ.ـن الكـ.ـاكـ.ـائية، هو ديـ.ـن خـ.ـاص بالأكـ.ـراد، وقد سبق الإيـ.ـزيـ.ـدية، مشيراً إلى أن “حافظ الأسد” كان متضـ.ـامناً ومتعـ.ـاطفاً مع التنظـ.ـيمـ.ـات الكـ.ـردية.

كما أوضح المؤرخ أن الاتـ.ـحـ.ـاد الديمقراطي الكـ.ـردي تم تأسيسه في العـ.ـاصـ.ـمة السـ.ـورية بتوصية مباشر من قبل “حافظ الأسد”.

وكشف المؤرخ العراقي خـ.ـلال التسجـ.ـيل المـ.ـصـ.ـور القديم الذي أعـ.ـاد ناشـ.ـطون سوريون تداوله على نطـ.ـاق واسع خـ.ـلال الفترة الماضية، أن لقاءه مع “جميل الأسد” جـ.ـرى عام 1993 أثنـ.ـاء زيارة خـ.ـاصـ.ـة قام بها “رسـ.ـول” إلى منزل “جميل الأسد” في محـ.ـافظة اللاذقية على السـ.ـاحل السـ.ـوري.

لمتابعة القراءة اضغط على الرقم 4 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى