منوعات

تعرف على أصل عائلة الأسد التي تحكم سوريا منذ نصف قرن (فيديو)

 

اقرأ أيضاً: سرٌّ دفين في القصر الجمهوري.. رجل خافوا كشف اسمه الحقيقي ورمزوا له بـ”م.م”.. وحافظ الأسد فقيرٌ أمامه..!

وأكد “رسـ.ـول” أن اللقاء الذي جمعه بـ”جميل الأسد” جـ.ـرى بحـ.ـضـ.ـور صديقه “جـ.ـلال الطـ.ـالباني” الذي كان يشـ.ـغـ.ـل في تلك الفـ.ـتـ.ـرة رئـ.ـاسة الاتحـ.ـاد الوطني الكـ.ـردي في العراق.

وأشار المؤرخ العراقي إلى أن أحـ.ـد أبنـ.ـاء “جميل الأسد” كان يحـ.ـضـ.ـر اللـ.ـقـ.ـاء وشارك في الحـ.ـديث حول أصـ.ـل عـ.ـائـ.ـلة الأسـ.ـد الحقيقي.

وفي سياق متصل، كـ.ـانت العـ.ـديد من وسـ.ـائل الإعـ.ـلام السورية قد تحـ.ـدثت في وقـ.ـت سـ.ـابق عن تجـ.ـنـ.ـب النظـ.ـام السوري الحـ.ـديث عن أصـ.ـل عـ.ـائـ.ـلة الأسد.

وضمن هذا الإطار، نشر البـ.ـاحـ.ـث السوري في العـ.ـلوم السيـ.ـاسية “محمد شهاب الدين” بحثاً مـ.ـطـ.ـولاً تحدث فيه عن الغـ.ـمـ.ـوض الذي يـ.ـلـ.ـف أصل العـ.ـائـ.ـلة، إلى جانب تـ.ـضـ.ـارب المعلومات المـ.ـثـ.ـير للشـ.ـكـ.ـوك، وفق تعبيره.

واستنتج “شـ.ـهـ.ـاب الـ.ـدين” بعد التـ.ـدقـ.ـيق والبحث أن عـ.ـائـ.ـلة الأسد لا تـ.ـعـ.ـود أصـ.ـولها إلى أي منـ.ـطـ.ـقة سورية، كذلك أكـ.ـد أن أصـ.ـولـ.ـها لا تنتمي إلى منـ.ـاطـ.ـق الطـ.ـائـ.ـفة العـ.ـلــ.ـوية في سوريا.

وأشار إلى أن الأمر الذي يدعـ.ـم كلامه أيضاً، هو تجـ.ـنـ.ـب النظـ.ـام السوري بشـ.ـكـ.ـل دائم الخـ.ـوض في الحـ.ـديـ.ـث حول أصـ.ـل عـ.ـائـ.ـلة الأسد من قـ.ـبـ.ـل أي جـ.ـهـ.ـة أو طـ.ـرف في سوريا منذ أن تـ.ـربـ.ـعت على عرش السـ.ـلـ.ـطة في سوريا عـ.ـام 1970 وحتى يومنا هذا.

لمتابعة القراءة اضغط على الرقم 5 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى