منوعات

تعرف على أصل عائلة الأسد التي تحكم سوريا منذ نصف قرن (فيديو)

 

 

وأوضح الباحث السوري، أن مهمة البحث في أصل عائلة الأسد قد ترك للباحثين الغربيين، أمثال “باترك سيل” و”فان دام” و”دانيال لوغاك”، وغيرهم من الذين تحدثوا عن صعود آل الأسد وتربعهم على رأس السلطة في سوريا عبر لعبة صراع سياسي وعسكري وطائفي قادها “حافظ الأسد”.

وأكـ.ـد “شهـ.ـاب الـ.ـدين” أن ما يهـ.ـم الشعب السوري، هو ليـ.ـس معـ.ـرفـ.ـة أصـ.ـول عـ.ـائـ.ـلة الأسـ.ـد الحــ.ـقـ.ـيقة بهـ.ـدف التغـ.ـني بأصـ.ـولـ.ـها أو لـ,ـعـ.ـنها، بقــ.ـدر ما يهـ.ـم السوريين أن يتـ.ـوصـ.ـلوا إلى حـ.ـقـ.ـيقة مفـ.ـادها: أن هذه العائلة التي حكـ.ـمـ.ـت سوريا طيلة العقود الماضية باسم الطـ.ـائـ.ـفة العلوية، هي في حقيقة الأمر لا تمـ.ـت لها بأي صـ.ـلة على الإطـ.ـلاق، ولا تمـ.ـت للشـ.ـعـ.ـب السوري عموماً.

وأضاف: “مع الأسـ.ـف، شريـ.ـحـ.ـة كبيرة من أبنـ.ـاء الطـ.ـائـ.ـفة العـ.ـلـ.ـوية لا يدركون هذه الحقـ.ـيـ.ـقة، بالرغم من أن المعـ.ـلومـ.ـات بدأت تتـ.ـكـ.ـشف شيئاً فشيئاً مع انطـ.ـلاق الثـ.ـورة السورية عـ.ـام 2011.

واعتبر البـ.ـاحـ.ـث السوري في ختام حديثه، أن اصـ.ـطـ.ـفاف قسم كبير من أبنـ.ـاء الطـ.ـائـ.ـفة العـ.ـلـ.ـوية خلف عـ.ـائـ.ـلة الأسد المجـ.ـهـ.ـولة الأصـ.ـل والـنـ.ـسـ.ـب، قد أدى بطبيعة الحـ.ـال إلى التـ.ـصـ.ـاق صفة الـ.ـقـ.ـتـ.ـلة بهذه الطـ.ـائـ.ـفة.

وأشار “شهـ.ـاب الـ.ـدين” إلى أن عـ.ـائـ.ـلة الأسد قد سـ.ـعـ.ـت مـ.ـراراً وتكراراً إلى هـ.ـذا الأمـ.ـر من أجـ.ـل أن تـ.ـضـ.ـمن ولائهم ودعـ.ـمهـ.ـم الكـ.ـامل.

نترككم الآن مع التسجيل المصور القديم الذي أعـ.ـاد نـ.ـاشـ.ـطون سـ.ـوريون تداوله مجدداً حـ.ـول حـ.ـديـ.ـث المـ.ـؤرخ العراقي “عز الدين مصطفى رسـ.ـول” عن أصـ.ـل عـ.ـائـ.ـلة الأسد وفـ.ـصـ.ـلها نقلاً عن “جميل الأسد” شـ.ـقـ.ـيق “حافظ الأسد”.

لمتابعة القراءة اضغط على الرقم 6 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى