منوعات

وصفة سحرية تجعل المثانة والبروستاتا كالجديدة.. شاهد

علاج احتقان البروستاتا بالبلميط المنشاري
وجد أن عشبة البلميط المنشاري (بالإنجليزية: Saw Palmetto) يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض احتقان البروستاتا، إلا أن النتائج التي تم الحصول عليها متداخلة ولا بد من إجراء المزيد من البحوث لتأكيد فعاليتها.

أما حول مصدر فعالية البلميط المنشاري في علاج احتقان البروستاتا، فيعتقد أن البلميط المنشاري يعمل على إيقاف تحويل الهرمون الذكري التستوستيرون إلى المركبات الهرمونية التي تؤدي إلى تضخم البروستاتا.

علاج احتقان البروستاتا بالكويرستين
إن مركب الكويرستين الموجود في العنب الأحمر، والتفاح، والتوت، والشاي يعمل كمضاد للتأكسد، والذي قد يخفف من التهاب وتضخم الأنسجة في البروستاتا ويزيد من تدفق البول إليها.

علاج احتقان البروستاتا بالبيجيوم
لقد ثبت أيضاً أن نبات البيجيوم (بالإنجليزية: Pygeum Extract) يحتوي على مجموعة واسعة من الأحماض الدهنية والستيرولات، مثل بيتا سيتوستيرول التي لها تأثير مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات على الجهاز البولي التناسلي.

وقد تبين أن تناول ما بين 100 و 200 ملجم من خلاصة البيجيوم يومياً أو تقسيمها إلى جرعتين 50 مجم مرتين يومياً قد يساعد في علاج احتقان البروستاتا بالأعشاب والتخفيف من أعراضه.

علاج احتقان البروستاتا ببذور اليقطين
تحتوي بذور اليقطين على بيتا سيتوستيرول، وهو مركب مشابه للكوليسترول ويوجد في بعض النباتات. لقد تبين وبشكل أولي أن البيتا سيتوستيرول قد يحسن تدفق البول ويقلل من كمية البول المتبقية في المثانة بعد التبول.

وقد يوصى بتناول 10 جرام من مستخلص بذور اليقطين يومياً لعلاج احتقان البروستاتا طبيعياً.

علاج احتقان البروستاتا بالليكوبين

لمتابعة القراءة اضغط على الرقم 4 في السطر التالي 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى